hetaf
عارضة الطاقة :
احترام قوانين المنتدى :
الجنس :
عدد المساهمات : 17 العمل/الترفيه : 0 المزاج : 0 الجنسية : : نقاط : 4947 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 24/11/2010
| موضوع: أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . الأربعاء نوفمبر 24, 2010 12:07 pm | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . و هذه الأسباب نعددها على النحو التالي :- 1/ منها ما هو سبب مادي ملحوظ, و هي تلك التي ما يوضحها قوله تعالى * من شر ما خلق * و من الأسباب الملحوظة و يشمل ذلك الكوارث الطبيعية و الكوارث التي يصنعها البشر, و الحيوانات المفترسة و الهوام و السباع , و الجراثيم و الفيروسات الفتاكة , و هذه كلها أسباب مادية واضحة و ملحوظة . 2/ و منها هو مادي و غير ملحوظ ,و هي تلك التي توضحها قوله تعالى * و من شر النفاثات في العقد * و من شر حاسد اذا حسد * و هنا يكون الأذى بأسلوب النفث , و كذلك الأذى الذي يقع نتيجة العين و الحسد , و نعرف كم هي القدرة التدميرية التي ينتجها الحسد و العين 3/ و هناك أيضا أسبابا مادية ملحوظة و أسبابا غير ملحوظة , و هي تلك الأفعال التي يقوم بها الغاسق إذا وقب , و الغاسق هو الفاعل ظلمة من الأنس و الجن حين تكون أفعالهما مضرة بالإنسان و وقت حدوثها ليلاً , و ذلك حسب وصف النصوص القرآنية . و من هنا ندرك أن كل الأمراض التي تصيب الإنسان , أمر يتعلق بالنفس قبل الجسد , و أن الإحساس و الشعور بالأذى أو الألم آمر متعلق بالنفس أولا قبل الجسد , و التقدير في معدل تحمل الألم عند الإنسان يتناسب تناسباً طردياً مع معدل إرادة التحمل لدى هذا الإنسان , و يتناسب معدل إرادة التحمل تناسباً عكسياً مع مقدار الشعور بالألم , و يمكن التحكم في هذه المعادلة من الإنسان ألي أن يصل حالة من انعدام الإحساس بالألم , و من الشواهد على ذلك , مراحل التحمل التي يصل أليها . ممارسي اليوغا و المتصوفين الذين باستمرار التدريبات يصلون ألي مراحل ينعدم فيها إحساسهم بالنار و البرودة الشديدة . و هذا التحكم في معادلة الألم و الإحساس به تتمشى مع المفهوم الإسلامي (( بان النفس أمارة )) و فآمرها بإغفال الألم يؤدي ألي انعدام الشعور به , و كذلك آمرها بالشفاء يؤدي ألي الشفاء قال تعالى * و ننزل من القران ما هو شفار و رحمة للمؤمنين و لا يزيد الظالمين الا خسارا * , حيث بحكمة المولى جعله شفاء للمؤمنين , بما يقدم سماع الآيات القرآنية و تلاوتها من تقوية النفس البشرية على الإيعاز لتؤثر على الجسد , كما انه يساهم في علاج بعض الإمراض الناشئة من المؤثرات الغير منظورةعلى الجسد الإنساني مثل الجان وغيره.وفي الخبر (من لم يستشف بالقرآن فلا شفاه الله) و نظراً لاختلاف المسببات المرضية من مادية ملحوظة و مادية غير ملحوظة , فأننا نتطرق ألي الأساليب العلاجية التي تتناسب مع كل مسبب فإذا كان مادياً ملحوظاً فان علاجه يكون بمواد كيميائية مادية تؤثر وفقاً للمعيار الكيميائي المطلوب للمركب المادي الجسدي للإنسان . آما الأسباب المادية الغير ملحوظة , فتكون بحاجة ألي علاج المركب المادي الغير ملحوظ , و هو النفس , و ذلك من خلال الأسلوب الذي يعتمد الطاقة في المعالجة , و هو يؤثر على نظام دوائر النفس البشرية , و أن هناك العديد من هذه الأنظمة التي لها القدرة على إصدار طاقة , بمختلف أشكالها و مسمياتها , و تؤدي ألي نتيجة واحدة , و هي تقوية أو أضعاف طاقة الإنسان (( بالتأثير على الجزء المادي الغير منظور )) ويكون ذلك عن طريق العلاج بما يعرف (( بالطب البديل)) و الذي هو لا يتفاعل و لا يؤثر كيميائياً في الجسد بل يتعامل مع النفس البشرية و يتخذ الطب البديل أشكالا و أنواعا عدة , منها العلاج بالإبر الصينية , و الطب الانعكاسي و الطب المغناطيسي , و الطب الإيحائي , و المداواة بحبة البركة , و بعض أنواع العلاج بالأعشاب , و الطب الموسيقي , بالعلاج بالفن , و العلاج بالتسلية , و العلاج بالتخدير و الصدمات , و بالمياه , و الحمامات الرملية و المائية , وكل من هذه الأنواع العلاجية يتعامل و يؤثر في النفس البشرية التي هي (( أمارة )) و التي تأمر الجسد بالشفاء , فيقوم الجسد بتنفيذ الأوامر الصادرة أليه .أما عن العلاج بالأعشاب فهو العلاج الذي يعزى ألي أحد أجزائه, بأنه أحد أنواع العلاجات بالطاقة , و جزء أخر منه يعتبر تفاعلاً كيميائياً , و يهمنا هو الجزء الذي يتعامل مع النفس البشرية من خلال تأثيره الكهرومغناطيسي , و هناك به الشق الإيحائي للمريض , بأنه اتخذ أسلوب معالجة معينة , أما الشق الكيميائي من طب الأعشاب , أو ما يتم استخلاصه كيميائياً فهو يتفاعل مع الشق المادي المنظور (( الجسد )) و هنا نجد إن له مفعول مزدوج كم لاحظنا شفاء حالات من أمراض عجز الطب الحديث عن مداواتها مثل الأمراض السرطانية , و قد وجدنا في شبكة المعلومات العالمية(الانترنيت ) بأنه سجلت شفاء أكثر من مائة حالة باستعمال طب الأعشاب , مضافاً أليه الطب الكيميائي , حيث أن استعمال هذه الطريقة دمج بين معالجة الشقين الماديين للإنسان (( المنظور و الغير منظور )) . 5/ أنواع الأمراض 1- أمراض عقلية 2- أمراض نفسية 3- أمراض عضوية (( جسدية )) 6/ العلاج القرآني 1- بالصوم . و فوائده العلاجية 1- جسدية , راحة الجهاز الهضمي لمدة شهر بعد إرهاق لمدة عام . 2- إقلال وجود الدهون في الدم و تفادي أمراضها و آلتي هي (( إرهاق عضلة القلب / التقليل من أداء الجسم للوظائف الحيوية / الاحتكاك مفاصل الارتكاز )) 3- زيادة نسبة الكوليسترول في الدم (( تشحم الكبد / تصلب الشرايين لتفادي الذبحة الصدرية / الجلطة الدماغية/ الانسداد الشرياني للأطراف )) 4- إعفاء الجسد من مضار التدخين 2/ الفوائد النفسية .. كبح الشهوات النفسية ليمكن الإنسان من السيطرة عليها و حيث ان آلام الأمراض و آلام متاعب الحياة , كلها مناط بالنفس البشرية , حيث ان الإحساس من خصائص النفس و تمرين الإنسان و تحكمه في السيطرة على هذه النفس سيمنحه التخفيف الالام الحياة و يعني السعادة . 2- ان القران و فيه شفاء للمؤمنين الذين يؤمنون به أيمانا صادقاً و كل المعايير الحياتيه تؤكد ذلك و آخر ما ظهر من دراسات أمريكية جديدة حول طرق العلاج الروحاني و الصلاه على صحة المريض و فوائدها في المساعدة على الشفاء من بعض الأمراض تؤكد دراسة قامت بها جامعة ميرلاند حسب ما نشر في الشبكة الدولية للمعلومات بموقع بي بي سي اون لاين تؤكد انه الصلاه يمكن ان تقلل من الالام الذي يشعر به المريض و ان يعجل بشفائه الخاتمة يتبين لنا من خلال القران الكريم انه كتاب طبي يعطينا كل ما نريد معرفته عن تركيب الإنسان الذي لم يصل أليه الطب الأكاديمي بعد , و الذي يتعامل مع المركب المادي الجسدي البحت , و لم يتطرق بعد للتركيب المادي للنفس , و نتعلم من خلال الذكر الحكيم الجديد عن أسباب الأمراض و يدلنا على الشفاء منها بالتعامل مع النفس البشرية بطرق دينية او بطرق مادية متطورة تتعامل بشكل او بأخر مع مادية النفس البشرية . و نستخدم نحن هذه النظرية في العلاج عبر من خلال مصحتنا
| |
|
Admin Administrateur
عارضة الطاقة :
احترام قوانين المنتدى :
الجنس :
عدد المساهمات : 2677 العمل/الترفيه : أعشق الكمبيوتر و الإنترنت Programming المزاج : افكر مثل ما أتنفس الجنسية : : نقاط : 12203 السٌّمعَة : 439 تاريخ التسجيل : 30/03/2008
| موضوع: رد: أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:27 pm | |
| | |
|
hetaf
عارضة الطاقة :
احترام قوانين المنتدى :
الجنس :
عدد المساهمات : 17 العمل/الترفيه : 0 المزاج : 0 الجنسية : : نقاط : 4947 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 24/11/2010
| موضوع: رد: أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . السبت نوفمبر 27, 2010 11:07 am | |
| - Admin كتب:
اشكرلك مورورك اخي الفاضل كما اشكر كلماتك الرقيقه لرفع معنوياتي جزيت الجنه بصراحه جاني احباط 8مواضيع ومرور الكرام؟ روبما اختياري سيئ للمواضيع مع اني حاولت قدر المستطاع التنويع | |
|
قطرة ندى
عارضة الطاقة :
احترام قوانين المنتدى :
الجنس :
عدد المساهمات : 8 العمل/الترفيه : طالبة المزاج : عادي الجنسية : : نقاط : 4968 السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 03/10/2010
| موضوع: رد: أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . الأربعاء ديسمبر 01, 2010 3:34 am | |
| بارك الله فيكي اختي الكريمة على هذا الموضوع الرائع وجازاك الله كل الخير | |
|
hetaf
عارضة الطاقة :
احترام قوانين المنتدى :
الجنس :
عدد المساهمات : 17 العمل/الترفيه : 0 المزاج : 0 الجنسية : : نقاط : 4947 السٌّمعَة : 8 تاريخ التسجيل : 24/11/2010
| موضوع: رد: أسباب الأمراض حسب ورودها في الذكر الحكيم . الثلاثاء مارس 13, 2012 6:06 am | |
| | |
|